فنون التكنولوجيا فنون التكنولوجيا
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

ضع تعليقك على هذا الموضوع وشاركنا رئيك !

ملفات التشغيل الأساسية في النظام وكيفية تنصيب النظام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..




عناصر نظام التشغيل

1_Finder



هو اهم عناصر نظام التشغيل في الجهاز على  الاطلاق وبدونه لايستطيع المعالج تحميل نظام التشغيل إلى الذاكره ويتم الاتصال بين الباحث والمعالج باستمرار. 

2_System Folder

ملف مكتوب بلغة برمجية خاصة مثل لغة سي ويحتوي على شكل وترتيب لوحة المفاتيح أي اللغات التي يستطيع المستخدم التعامل بها مع الكمبيوتر مثل الإنجليزية أو العربية أو كليهما معاً وكذلك يمكن إستخدام لغات أخرى في نفس الوقت كما يحتوي على ملفات أصوات التنبيه
التي يقوم عليها الكمبيوتر بتنبيه المستخدم أحيانا عند إجراء عمليات بطريقة غير صحيحة .

3_ملحقات النظام

مجلد هام جدا يحتوي على برامج التشغيل الخاصة بالأجهزة التي ترتبط بجهاز الكمبيوتر مثل الطابعات ، الماسحات الضوئية ، وكذلك برمجيات تمكنك من الإتصال بالشبكة وبرامج تمكنك من التعامل مع أجهزة صوتية وكذلك برامج تشغيل الكاميرات الرقمية ، أو أي أجهزة أخرى يمكن توصيلها بجهاز الكمبيوتر.

أهم العناصر الموجودة في ملحقات النظام 

Network (A
هي البرمجية المسؤولة عن إمكانية توصيل جهاز الكمبيوتر ضمن مجموعة من الأجهزة لتكوين شبكة تستطيع تبادل الملفات والبرامج

 Apple talk (B



هو ملف برمجي يمكن جهاز الكمبيوتر من الاتصال بالشبكة عن طريق توصيلات ذات خصائص معينة ويتم تبادل المعلومات بسرعة محدودة حوالي من 3 : 10 ميجا/ ثانية . 

Ether Talk (C
تقوم بنفس عمل الابل تووك ولكن بزيادة في سرعة تبادل المعلومات وتقدر سرعتها بحوالي 10 : 100 ميجا / ثانية . 

Apple Share  (D 
لايمكن لجهاز الكمبيوتر الاتصال بجهاز آخر إلا إذا تم الإتفاق على الإمتيازات التي ستمنح للمستخدم من خلال المستخدمين الآخرين بمعنى هل سيستطيع المستخدم نقل أو نسخ ملفات من وإلى الأجهزة الأخرى أم فقط يسطيع رؤية ملفاتهم أو لايمنح أي امتيازات بالمرة كل هذا يمكن عمله بوجود هذه الملحقة بمجلد واحد . 

Lazer Writer  (E 
هي برمجية مهمتها الاتصال والتحكم في عمل الطابعة الليزر المشبوكة في الجهاز أو على الشبكة غالبا ما تستطيع هذه الطابعات التحكم في معظم الطابعات الليزر المنتجة من غير شركة أبل ماكنتوش مثل شركة هيويلت باكارد وشركات أخرى . 

Apple CD-ROM  (F 
هذه الملحقة تتحكم في سواقة أقراص الليزر لولا وجود هذه البرمجية في مجلد الملحقات ماستطعت رؤية قرص الليزر على سطح المكتب عند وضعه في سواقة أقراص الليزر . 

Find File  (G 
تمكنك برمجية البحث عن ملف من العثور على الملف من خلال اسمه إذا تذكرت بعض من اسمه وتكون قد نسيت في أي مكان وضعته داخل القرص الصلب بدون وجود هذه الملحقة داخل مجلد الملحقات لن تستطيع الحصول على هذه الميزة .


تنصيب التطبيقات في نظام ماك :


 كيف تقوم بتنصيب النظام في Mac ؟ , فقط قم بفتح الملف ” الازرق ” كما يقوم مستخدمي الماك بتسميته , ستري حزمة التطبيق كاملة , قم بسحبها الي ملف Applications ومبروووووووووووك ! ^_^

المغزى هنا ان النظام لايحتاج الي محترف للتعامل معه , بل هو من ابسط الانظمة التي تراها علي حاسوبك , هذا بالاضافة الي استهلاكه الضئيل للموارد ,

اتمنا تكونو قد أستفدتو بعض المعلومات عن أساسيات النظام(أبل)ماكنتوش


انتطرونا بالشرح القادم سو فأتكلم عن مميزات النظام وعيوبه وأمكانية تنصيب ويندوز على أجهزة أبل


     




عن الكاتب

proman

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

فنون التكنولوجيا