فنون التكنولوجيا فنون التكنولوجيا
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

أفضل الهواتف الذكية لهذا العام The Best Smartphones so far this year

سوف نستعرض اليوم أفضل الهواتف الذكية لعام 2016 : وماهي الهواتف البديلة للهاتف الرائع Samsung Galaxy Note 7 الذي توقف انتاجه بسبب خلل في الانتاج مما يؤدي الى إنفجاره او إحتراقه .. أيضا ما هي الهواتف الأكثر رواجا هذا العام ؟  وما هي الهواتف التي من المحتمل أن نراها في قادم الايام من نهاية هذا العام ؟ كل هذا تجدونه في هذه التدوينة الشيقة .. 


10 - Google Pixel XL : 


بعد الإنتظار لفترة طويلة والاعتماد على الشركات الاخرى لتصنيع الهواتف لها قررت شركة Google اخيرا أن تصنع أجهزتها الخاصة بها و قد بدأت هذا المشوار بشكل قوي جدا مع الهاتف الرائد Pixel و Pixel XL الا ان النسخة الاكبر كانت هي الاكثر رواجا و ذلك بسبب الشاشة الكبيرة والواسعة التي قد تعطي انطباعا ان الهاتف مقارب جدا للهاتف الفقيد Note 7  .. 



9 - LG G5 : 


بالرغم من ان الهاتف اصدر بشكل مبكر هذا العام الا انه صمد في وجه كل التحديات أثبت انه هاتف رائد بإمتياز والذي حمل العديد من المزايا الجديدة والعديد من الملحقات الرائعة التي تجعل من استخدام هذا الهاتف متعة حقيقة وتجربة لا تفوت كل عشاق التقنية والهواتف الذكية .. 
قد سبق لنا وتحدثنا عنه بالتفصيل في مقالنا السابق عن المؤتمر العالمي للهواتف الذكية .. 
و هنا تجدون تفاصيل هذا الهاتف الرائع .. 




8- OnePlus 3 : 


نعم انه الهاتف الاكثر إثارة عند نطق اسمه انيق رائد انسيابي جذاب وذو سعر مختلف تماما عن ما قد تقارنه به اثبتت الشركة مقدرتها على استقطاب اكبر عدد من المستخدمين خلال فترة قصيرة و أيضا طورت واجهتها الخاصة الفريدة من نوعها التي تستحق التجربة واجهة Oxygen ولا ندري قد نرى مفاجات أكثر في السنوات القادمة من هذه الشركة الناشئة  .. 

7- HTC 10 : 



عادت الشركة بتصميم جديد وافكار جديدة و بعزيمة قوية لتاخذ حصتها من السوق هذا العام بشكل عادل بعد ان كانت على وشك ان تنتهي بصعود القادمين الجدد العام الماضي و مع بداية هذا العام و قد تميز الهاتف بعمر بطاريته الجبار ولكن مع التعليق على زيادة حجمه قليلا مقارنة ببقية الهواتف التي تقل سماكتها  .. 


6- Google Pixel : 


القادم الجديد مرة اخرى احتل مركزا متقدما في ترتيبنا و ذلك لانه اول هاتف بنظام اندرويد 7.0 Nougat الذي يعد الأسرع من بين انظمة اندرويد والاحدث في الوقت الحالي و كما يحتوي الهاتف على كاميرا مذهلة تعتبر من افضل الكاميرات على الهواتف الذكية هذا العام  و لكن العيب الوحيد في هذا الهاتف هو عمر البطارية القصير .. 


5-  Motorola Moto Z : 


عادت الشركة هذا العام بشكل قوي مع هاتفها الرائد الذي يعد الهاتف المحبوب هذا العام و الذي قدم العديد من المزايا احدها انه قد يكون انحف الهواتف على الاطلاق واجهة مستخدم رائعة و ايضا العيديد من الملحقات التي من الممكن استخدامها عن طريق تغير الغلاف الخارجي ببساطة مما يجعل تجربة استخدام الهاتف فريدة من نوعها على غرار هاتف LG G5  ولكنه تنازل عن الشئ الاكثر إثارة  و غاربة هذا العام هو مدخل سماعات الاذن .. 



4- iPhone 7 : 


نعم ومن غيره مجددا شركة أبل تضع كل ما في جعبتها هذا العام في هاتفها الرائد ولكن مع عدد من التغيرات الجذرية التي قد تكلفها بعض المستخدمين و هو ازالة مدخل سماعات الاذن ولكن مع اضافة ميزات اخرى في النظام الجديد iOS 10 و ايضا ارفاق كابل تحويل لمدخل السماعات تكون قد أرضت الجميع ..



3- iPhone 7 Plus : 


لا فرق شاسع بينه وبين اخيه ولكن ما جعله يلقى رواجا اكبر هو عمر البطارية و الشاشة الاكبر و ايضا انه يتعبر بديلا مثاليا للهاتف الراحل Note 7  اذا لم يكن لديك اي مشكلة في التعامل مع نظام iOS ستجده بديلا رائعا بالتاكيد بغض النظر عن انك ستخسر العديد من مميزات نظام Android ..
تفاصيل الهاتف .. 


2- Samsung Galaxy S7 :


معشوق الجماهير دون منافس فقد أثبت هذا الهاتف مدى سرعته و اناقته هذا العام بمواصفات هي الاعلى حتى الان الى جانب شقيقه  الاكبر والذي استمر في فرد عضلاته الا أن أصدر هاتف Note 7  الا انه لم يصمد طويلا هذا الاخير مما اعاد الشعبية مرة اخرى لهذا الهاتف الرائع ..
تفاصيل الهاتف .. 


1- Samsung Galaxy S7 Edge : 


هو الاول عن جادرة واستحقاق هذا العام لا مجال للمنافسة مع الشاشة المنحنية الفريدة من نوعها والعالية الدقة بشكل مثالي قد يكون هو الخيار الثاني كبديل للهاتف الرائع Note 7 ولكن بسبب صغر حجم الشاشة قد لا يكون خيارا متاحا لدى العديد من المستخدمين ولكن ان اردتم ان تعيشوا تجربة مشابهة فهو الخيار الافضل بالتاكيد ..
تفاصيل الهاتف .. 


أخيرا توقعاتنا :

أبرز توقعاتنا هي دخول الهواتف الذكية في تقنية العالم الافتراضي والمعزز بشكل رسمي و اكثر تطورا و قد نرى برائات اختراع جديدة من الشركات المتنافسة كما قد نرى الهواتف الذكية الأكثر سلاسلة و الاكثر ملائمة لان تكون ذو عمر طويل بتطوير ملحقاتها كما رئينا هذا جليا في عدد من الهواتف هذا العام ..

هناك ايضا من يعتقد بان السنة القادمة ستكون غامضة تماما  .. ولكن تحديات عمر البطارية و ايضا كبر الشاشات و نحافة الهواتف و تطوير كابل جديد للسماعات او الاعتماد كليا على التقنية اللاسلكية في ذلك و قد نرى تطور لعدة جوانب متعلقة بالقطع الالكترونية في السنة المقبلة السنة القادمة .. 



عن الكاتب

Aiman Mansour مدون و مصمم جرافيك متخصص بالهويات والعلامات التجارية والتسويق الالكتروني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

فنون التكنولوجيا